إعلانك معنا يعني الإنتشار

أعلن معنا
مقالات

ورشة ضبط الوجود الأجنبي ومراجعة الهويه ممنوع منع بات السؤال عن ميزانية الورشه

كتب محمدعثمان الرضي

ورشة ضبط الوجود الأجنبي ومراجعة الهويه ممنوع منع بات السؤال عن ميزانية الورشه

 

 

كتب محمدعثمان الرضي

إختتمت ورشة الوجود الأجنبي ومراجعة الهويه أعمالها ورفعت توصياتها اليوم الي وزير الداخليه

ناقشت الورشه العديد من الأوراق العلميه المتخصصه وحظيت بمداخلات ونقاشات واسعه من قبل الحضور من مختلف الجهات الرسميه والشعبيه

 

تحدثت الورشه عن شراكه ذكيه مابين الإعلام ووزارة الداخليه ولكن للأسف الشديد إنهارت هذه الشراكه قبل أن تبدأ علي ارض الواقع وذلك لعدم كشف مدير مكتب وزير الداخليه العقيد شرطه نميري عن الميزانيه المرصوده لهذه الورشه بحجة أنها معلومه أمنيه لايحق أن تسأل الصحافه عنها

ياسيادة العقيد نميري مدير مكتب وزير الداخليه ليس من حقك أن تحجب أي معلومه عن الصحافه وأنت تدعي باأنك تحترم الصحافه وتتعامل معها بشفافيه وكنت حلقة الوصل مابين الصحفين والوزاره لإنجاح هذه الورشه وخروجها بهذه الصوره

 

تصرف مدير مكتب وزير الداخليه العقيد شرطه نميري بهذا الشكل يشكك تماما في إستمرارية وإستدامة الشراكه مابين الإعلام ووزارة الداخليه

تقدمت بهذا السؤال أنا شخصيا للعقيد نميري أمام زملائي الصحفين إلا أنه تعامل معي بصرامه وبنبره عدائيه سافره بقوله لي (ليس من حقك السؤال عن الميزانيه الماليه التي رصدت للورشه بحجة أنها معلومه أمنيه لاتطلع عليها الصحافه).

السيدوزير الداخليه اللواء شرطه جمارك معاش خليل باشا سايرين تحدثت معقبا علي ورقة الإعلامين وأعلنت صراحة علي الشفافيه في تمليك المعلومات للصحافه إلا أن مدير مكتبك حجبها تماما عن الإعلام في اول رسوب في إمتحان الشراكه مابين وزارة الداخليه والإعلام.

للأسف الشديد مازالت عقلية قيادة الشرطه القديمه في التهرب من الإعلامين وعدم تمليكهم الحقائق مازالت مستمره وستظل علي ذلك إن سارت في هذا النهج.

 

 

 

من الصعب بمكان تنفيذ توصيات الورشه علي أرض الواقع في الوقت الحالي لاأن البلاد متجهه بكلياتها في الحرب والميزانيه الماليه المتوفره الآن علي قلتها ميزانية حرب في تقديري الخاص التوقيت لقيام هذه الورشه في هذا التوقيت تحديدا غيرموفق تماما.

 

زمن الغتغته والدسديس إنتهي من حق الشعب السوداني أن يطلع علي كل صغيره وكبيره ويعرف أين تصرف الأموال؟؟؟وكيف تصرف الأموال؟؟؟ ومن المستفيد منها؟؟؟

السيد وزير الداخليه اللواء شرطه جمارك معاش خليل باشا سايرين لديك تاريخ أبيض ناصع في الحفاظ علي حقوق الشعب عندما كنت ضابط في شرطة الجمارك والهدف من تعينك وزير للداخليه في هذا التوقيت لم يأتي من فراغ فلابد ان تتعامل مع الإعلام بشفافيه ووضوح وأن تملكهم الحقائق المجرده من دون خوف أووجل لاأن التاريخ لايرحم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى