إعلانك معنا يعني الإنتشار

أعلن معنا
مقالات

والي ولاية البحرالاحمر وإهمال قطاع الثروه الحيوانية

كتب محمدعثمان الرضي

والي ولاية البحرالاحمر وإهمال قطاع الثروه الحيوانية

كتب محمدعثمان الرضي

 

مجمع البركه للألبان بمدينة بورتسودان من أكبر وأضخم الصروح الإقتصادية ولايقل أهمية باأي حال من الأحوال من المؤسسات الإقتصادية الكبري ببورتسودان

 

 

مجمع البركه للألبان بمدينة بورتسودان يحتضن 650زريبة بها حوالي ال20000ألف رأس عشرون ألف رأس من الأنعام باأنواعها المختلفة.

 

يوظف مجمع البركه للألبان بمدينة بورتسودان حوالي 3000الف عامل ويمد سكان مدينة بورتسودان ب100طن من الألبان الطازجه و40طن من اللحوم المذبوحة علي مدار اليوم.

 

باالرغم من الأهميه الإقتصادية القصوي لمجمع البركه للألبان بمدينة بورتسودان إلا أن الإهتمام الحكومي منعدم تماما لهذا القطاع الحيوي الذي يفتقر لاأبسط مقومات الحياة.

 

 

مشكلتي الكهرباء ومياه الشرب تقف حجر عثره أمام تقدم المجمع وتعيق عمله تماما وتساهم وبصوره مباشره في تخفيض الإنتاج.

 

 

للأسف الشديد لاتوجد عنايه بيطريه لهذا الكم الهائل من قطاع الماشيه ومن المفترض أن يكون هنالك تيم متخصص من الدكاتره البيطرين متواجد علي مدار اليوم.

 

 

والي ولاية البحرالاحمر اللواء معاش مصطفي محمدنور قام بزيارات ميدانيه لكل المرافق الحيويه باالولايه إلا مجمع البركه للألبان بمدينة بورتسودان تجاهله تماما ولم يعيره أي إهتمام.

 

 

الإرتفاع الجنوني لاأسعار الأعلاف يشكل خطر علي ملاك الماشيه مماسيتسبب ذلك إلي إر تفاع أسعار الألبان واللحوم في الفترة القادمة.

 

إتحاد المصارف ببورتسودان يتطلب من إنشاء محفظة مشتركه مع ملاك الماشيه لشراء الأعلاف باأسعار معقوله.

 

 

وزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية بولاية البحر الأحمر عجزت تماما في تقديم الخدمات لمجمع البركه للألبان بمدينة بورتسودان ممايتطلب ذلك إعادة النظر في أدائها.

 

والي ولاية البحرالاحمر اللواء معاش مصطفي محمدنور الكورة في ملعبك ومجمع الألبان واللحوم ببورتسودان في إنتظار زيارتك للوقوف ميدانيا علي مشاكلهم والعمل علي إيجاد الحلول العاجلة والآجلة.

مجمع البركه للألبان قدم ومازال يقدم دعمه السخي العيني والمادي للقوات المسلحه السودانية وذلك إيمانا منة للدور المتعاظم للقوات المسلحة في حماية الدين والعرض والوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى