إعلانك معنا يعني الإنتشار

أعلن معنا
الأخبار

كسلا تخصص داخليات صندوق رعاية  الطلاب كمقرات لإيواء النازحين

كسلا تخصص داخليات صندوق رعاية  الطلاب كمقرات لإيواء النازحين

كسلا: انقسنا نيوز

أشاد وزير الحكم الاتحادي، بتخصيص صندوق دعم رعاية الطلاب بولاية كسلا داخلياته كمراكز لإيواء النازحين، واعتبرها أفضل مراكز إيواء بالسودان، من حيث النظافة والترتيب.
وخصصت حكومة ولاية كسلا، عددا من داخلية الطلاب التابعة لصندوق رعاية الطلاب بالولاية كمراكز إيواء للنازحين. وأشادت منظمات إنسانية ببئية داخليات الصندوق واعتبرتها مؤهلة ومستوفية لكامل شروط السكن.
وقال أمين صندوق رعاية الطلاب بولاية كسلا. إدريس عبدالرحمن ، إن إدارته تلقت خطابا من حكومة الولاية لتحويل بعض الداخليات كمراكز إيواء للنازحين. مشيرا إلى أنهم فورا شرعوا في تخصيص داخلية السلام التي تضم أكثر من ألف نازح وتحوي 112 غرفة، بجانب داخلية الشهيد بلدو التي تضم 800 نازحا وتحوي 84 غرفة وداخلية الحميراء التي تضم 150 نازحا. وأضاف آدم (بجانب ذلك، أدرنا هذه الداخليات بكوادرنا المؤهلة، حيث تم وضع ضوابط ولوائح وتسجيل بيانات النازحين عبر استمارات يتم فيها دراسة حال النازحين).
وأوضح امين صندوق رعاية الطلاب بولاية كسلا. إن داخليات الصندوق بالولاية تضم نحو ألفي نازح يعيشون في بئية نظيفة ومؤهلة للسكن، مشيرا إلى أن وزير الحكم الاتحادي عندما زار كسلا أشاد بالداخليات وقال إنها أفضل مراكز إيواء بكل السودان.
وأقر عبدالرحمن بوجود صعوبات حال استئناف الدراسة بجامعات الولاية الأربعة، لكنه شدد على أنهم لن يقوموا بطرد النازحين من الداخليات وإنما سيلجأون لمعالجات بديلة للطلاب لحين انتهاء الحرب وعودة النازحين إلى ولاياتهم.
وامتدح عبدالرحمن ، جهود والي كسلا وحكومته بالطلاب، مشيرا إلى أن الصندوق طور موارده الذاتية عبر لجنة الاستثمار ليقابل التزاماته تجاه طلابه والتي ذكر من بينها الدعم المادي والسلفيات ومعالجة الحالات الطارئة والترحيل من الداخلية إلى الجامعة والعكس وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى