إعلانك معنا يعني الإنتشار

أعلن معنا
مقالات

تصريحات الجنرال ياسر العطا الدلالات والمعاني

كتب محمدعثمان الرضي

تصريحات الجنرال ياسر العطا الدلالات والمعاني

كتب محمدعثمان الرضي

في بادره وصفت الأولي من نوعها منذإندلاع الحرب أتهم الفريق الركن ياسر العطا صراحة لاتلميحا دولتي الإمارات العربيه المتحده ودولة تشاد تقديم العون العسكري لقوات الدعم السريع.

لماذا صمت الجنرال العطا طيلة الفتره الماضيه عن كشف هذه المعلومات الخطيره وتمليكها للشعب السوداني منذ بداية الحرب؟؟؟

إخفاء هذه الحقائق من قبل الجنرال العطا يفتح الباب واسعا أمام العديدمن الإستفهامات والأسئله الحائره التي ظلت تدور في أذهان الشعب السوداني.

إعلان دولة الإمارات العربيه المتحده ودولة تشاد باإيواء ومناصرة قوات الدعم السريع ذلك بمثابة إعلان حرب مباشره علي أبوظبي وإنجمينا.

الوضع الطبيعي بعد هذه الإتهامات من قبل الجنرال العطا من المفترض إغلاق السفاره الإماراتيه والتشاديه وطرد سفرائهم اليوم قبل الغد الي جانب إغلاق الحدود البريه مع دولة تشاد.

ولكن معالي الجنرال العطا إكتفي فقط بهذه الإتهامات أمام عدسات الكاميرات بغرض إرسال رسائل واضحه باأن هاتين الدولتين تعملان علي خراب السودان.

قطعا لم ولن تصمت أبوظبي وإنجمينا تجاه هذه الإتهامات وسيبذلان قصاري جهدهم لنفي هذه الإتهامات من قبل معالي الجنرال ولكن في ذات الوقت سيكون لديهما تقديرات آخري ستفصح عنها الأيام القادمه.

هذه التصريحات الناريه من معالي الجنرال العطا بمثابة هدم المعبد بمن فيه ولايمتلك فرصة التراجع عنها ولربما تكون هذه بمثابة إظهار الكرت الأحمر فما علي اللاعبين إلامغادرة الملعب مكرهين.

حديث الجنرال العطا أمام قواته بوادي سيدنا يأتي في إطار رفع الروح القتاليه وذلك بغرض إلهاب الحماس وكان من المفترض أن يقتصر حديثه فقط في هذا الجانب ولكن يبدو علي الجنرال إرتفع لديه تيرمومتر الغضب والحماس عنده ولم يتمالك نفسه وسط هتافات جنوده وهم يخوضون غمار المعركه مماأشعل النار في كل الجوانب داخليا وخارجيا.

تصريحات الجنرال العطا بمثابة مغادرة المعسكر الغربي بقيادة واشنطن واللحاق بركب المعسكر الشرقي بقيادة روسيا وبذلك يكون السودان فتح صفحه جديده وبمعايير مختلفه تماما في شكل التحالفات الإستراتيجيه وبذلك يكون ودع مربع التحالفات التكتيكيه التي أرهقت كاهله ودفع فيها الثمن غاليا.

تصريحات الجنرال العطا ذكرتني تصريحات الرئيس السابق عمر البشير من شاكلة (أمريكا تحت جزمتي وصرفت ليهم البركاوي وياأمريكا قرارتك دي مصيها وأشربي مويتها)وهذه التصريحات من قبل الرئيس البشير تتخطفها وسائط الإعلام العالميه وتتصدر عناوين الصحف الغربيه ونتائجها معلومه علي الجميع من حصار إقتصادي دام عشرات الأعوام دفع ثمنه الشعب السوداني المغلوب علي أمره.

تصريحات الجنرال العطا هل تعبر عن كافة القيادات العسكريه بمافيهم القائد العام لقوات الشعب المسلحه الفريق اول عبدالفتاح البرهان واركان حربه أم هي تصريحات فرديه تعبر عن معالي الجنرال العطا شخصيا؟؟؟؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى