إعلانك معنا يعني الإنتشار

أعلن معنا
مقالات

الإيقاد وحاجات ( تانية

حد السيف محمد الصادق

حد السيف
محمد الصادق
الإيقاد وحاجات ( تانية )

أخيرا وبعد طول غياب تصحو وزارة الخارجية من غفوتها وتعلن عبر ناطقها الرسمى قرار الحكومة القاضى بتجميد التعامل بما يسمى الإيقاد وذلك بمخاطبة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولى بجمهورية جيبوتى بإعتبار أنها الرئيس الحالى للإيقاد .
0 الإيقاد هذه اقحمت نفسها بوضع السودان فى جدول اعمال قمتها الثانية والأربعين لرؤساء دول وحكومات إيقاد المحدد لها الثامن عشر من يناير الحالى فى العاصمة الأوغندية كمبالا . وفعلت ذلك دون إخطار الحكومة السودانية أو التشاور معها . والإيقاد التى تظهر كالحمل الوديع هى التى تزيد نار الحرب إشتعالا وتعلم جيدا ان من بين دولها تلك التى تضمر السوء للسودان وتجعل من اراضيها معابرا لدعم الجنجويد بالسلاح والعتاد .
0 الخارجية التى خاطبت الإيقاد بالإعتذار لم يفتح الله عليها بكلمة حتى الآن تدين فيها دولة الإمارات التى تقدم كل الدعم العسكرى لمليشيات الدعم السريع ولم تستدع سفيرها الذى طالب مواطنى بورتسودان بطرده ومغادرته للبلاد فى حين ان الخارجية الإماراتية إستدعت سفيرنا لديها وطردت عدد من الديبلوماسيين وبعض من الملحقية العسكرية بسفارتنا .. هذه الوزارة تحتاج لوزير صاحب قرارات فورية وقوية ويواكب التطورات والأحداث اولا بأول .
0 قلنا من قبل ونكرر اليوم قاطعوا قناة الجزيرة وكل القنوات التى تضمر لنا السوء وتدس لنا السم فى الدسم .. إنظروا للشقيقة مصر كيف تتعامل حكومتها مع قناة الجزيرة التى تصفع من جهة وتعتذر الإعتذارات الخجولة من جهة أخرى .
0 عدد من قيادات القحاته يتجولون من دولة لأخرى بغرض الحصول على اللجوء ويكون الرد الطبيعى رفض طلباتهم والأسباب معروفة للجميع ..
0 الخارجية الإثيوبية أعلنت إعتذار إثيوبيا لقمة رؤساء منظمة الإيقاد المنعقدة بشأن السودان والصومال فى كمبالا .. إثيوبيا عليها ان تتبع هذا القرار برفع يدها عن السودان وتغلق مجالاتها الجوية والبرية والبحرية أمام الإمارات التى ترسل السلاح للجنجويد .
0 أمس لحق والى كسلا بالولايات التى أعلنت حل لجان المقاومة والخدمات وأصدر قراره الحكيم بحل كل تلك اللجان التى وضح أن الغالبية منها تعمل لصالح الدعم السريع بلا وطنية أو وازع من ضمير .
0 أتابع عدد من المواقع والمنصات الخبرية ومنها موقع محطات ذهبية . هذا الموقع الذى يديره الشاب المبدع الاستاذ ابوبكر معتصم ويتم فيه الكثير من موضوعات الساعة والرأى والتحليل والخبر ولاحظت أن موقع محطات ذهبية يقدم خدمات صحفية وإعلامية مميزة لولاية نهر النيل ويبرز مناشطها المختلفة ويقدم لها خدمات جليلة تستحق أن يكرم عليها من قبل الولاية وواليها المبدع النشط دكتور محمد البدوى .. محطات ذهبية تستحق التكريم بميدالية من الذهب الخالص .
0 بعض ولاة الولايات حتى الآن لم يعلنوا عن حل لجان المقاومة رغم ان بعضهم يعملون للوطن بسخاء ولكن الغالبية من المتعاونين مع الدعامة اللذين عينتهم سيئة الذكر الحرية والتغيير .. غدا أو بعده بمشيئة الله نتحدث عن اللذين يصمتون وقت الحديث ويتحدثون وقت الصمت .
0 أخيرا أحسنو إستقبال الأقدار ولا تسخطوا على ما كتب الله لكم . وأشكروه على ما اتاكم فإنكم إن صبرتم أجرتم وقضاء الله نافذ وإن جزعتم كفرتم وقضاء الله نافذ .
0 أقول قولى هذا واستغفر الله لى ولكم وغدا نواصل بإذن الله إن كان فى العمر بقية . والله من وراء القصد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى