إعلانك معنا يعني الإنتشار

أعلن معنا
مقالات

إلى الدعامة .. بالمختصر المفيد

حد السيف محمد الصادق

حد السيف
محمد الصادق

إلى الدعامة .. بالمختصر المفيد

كلنا نعلم تمام العلم أن الدعم السريع ولد من رحم الإنقاذ وترعرع وشب على الطوق وسط ما يسميهم الآن بالكيزان والفلول ولهذا قصة طويلة ومثيرة نرويها لاحقا لأنه الآن يستوجب علينا أن نتحدث فقط عما يجرى فى البلاد من تدمير وتخريب ممنهج تقوم به مليشيات الدعم السريع والتى هى بمثابة الإبن العاق الذى طغى وتجبر وإنقلب على والديه وعاس فسادا وسط البلاد والعباد .
0 فكلما دخل الدعم السريع لمدينة أو قرية مستبيحا وإحتل فيها منازل المواطنين وقتل الرجال والنساء والأطفال وإغتصب الحرائر وباعهن فى سوق الرق يكون مبرره فى ذلك أنهم فلول كأنما المواطن المسكين الغلبان فى أقصى قرى الجزيرة او دارفور او الشرق والشمال والغرب هم كيزان وفلول متناسين أنهم كدعم سريع أصل الكيزان والفلول . ويقولون ذلك من باب التبرئة لأفعالهم الظالمة المشينة والخارجة عن كل القوانين الداخلية والخارجية دون وازع من ضمير أو إنسانية . مع العلم ان الكيزان والفلول اللذين يبحثون عنهم وهم منهم . كان المواطن فى عهدهم يعيش فى أمن وأمان وراحة بال وكل شئ فى متناول يده .
0 ما ذنب المواطنين العزل يشردوا من ديارهم ويقتل آبائهم ونسائهم وابنائهم وبناتهم وأطفالهم ؟ ما ذنبهم وهم يبحثون عن العيش فى تراحم وتوادد وسلام و أمان . الا تعلم مليشيات الدعم السريع أن المواطنين الغلابا ليسوا الجيش أو الكيزان والفلول اللذين يبحثون عنهم ؟ وألا تعلم المليشيات أن الديموقراطية التى يتمشدقون بها ليست فى إغتصاب الحرائر ودمار البلاد وإحتلال منازل المواطنين !!
0 إذا كانت قضية الدعم السريع هى فعلا العمل لأجل بناء سودان واحد موحد وقوى ومتماسك . كان عليها أن تواجه قوات الشعب المسلحة بعيدا عن وضع المواطنين دروعا بشرية لها وهى تعلم تماما اين تواجه الجيش . ولكنها لا تقوى على مواجهته وجها لوجه وتزج بالمواطنين الأبرياء فى وجه المدفع .
0 الدعم السريع الذى يقتل ويحرق ويدمر بحجة الفلول نقول له أن الفلول معكم وعلى سبيل المثال وليس الحصر بداية بالقائد محمد حميدتى دقلو ونائبه عبد الرحيم والمستشارين وكبار الضباط .. حسبو محمد عبد الرحمن نائب الرئيس السابق البشير وعوض القرشى نائب مدير المخابرات السابق وابو القاسم بركه والى النيل الأبيض ومسؤول الطلاب بالمؤتمر الوطنى السابق ومحمد طاهر ادروب وعثمان السيد وعلى الدخرو واللواء عثمان عمليات خريج الكلية الحربية واللواء الخير ابو مريدات المعتمد السابق ورئيس المؤتمر الوطنى بمحلية لقاوة والعميد ابشر بلايل المعتمد السابق والمقدم النور سعيد والمقدم ود المنسى ولا أنسى المدعو كيكل وآخرين كثر لا يسع المجال لذكرهم من قائمة الفلول اللذين تقتلون الأبرياء بسبب البحث عنهم وهم معكم وبين ظهرانيكم .
0 بإختصار شديد الدعم ينفذ أجندة خارجية لا علاقة للمواطن بها . ولكن الله يسوق الظالمين الى هلاكهم جزاء ظلمهم للمواطنين . فلو يعلم من يقترف ظلما أو يظلم غيره بغير وجه حق وبدون رحمة أو خوف من الله فلا محالة سيواجه بعذابه فى الدنيا وإن لم يكن فى الدنيا فعذاب الآخرة أشد بأسا وتنكيلا . إن الدائرة تدور على الظالمين والله يمهل ولا يهمل .
0 أقول قولى هذا وأستغفر الله لى ولكم ونواصل إن كان فى العمر بقية بإذن الله تعالى ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى