إعلانك معنا يعني الإنتشار

أعلن معنا
مقالات

أسمار الجمعة

حد السيف محمد الصادق

حد السيف
محمد الصادق

أسمار الجمعة

وتظل امدرمان عصية على مرتزقة الدعم السريع . فها هم رجال القوات المسلحة والقوات الخاصة يحررون أكثر المناطق وجودا للدعامة .. فأمدر حبيبة .. يا منى يا قصيد مليانه طيبه ومليانه ريد .. ولأمدرمان كثير من القصائد والحكاوى والروائع وهنالك من اطلق عليها جمهورية أمدرمان وقال عنها ..
اولاد أمدرمان سبعة .. ودنوباوى .. ود البنا .. ود أرو .. ود البصير .. ود اللدر .. ود عروسه .. وود نفاش ..
وبنتها واحده .. بت بتى ..
وأبواتها أربعة .. أبوسعد .. أبوروف .. أبوعنجه .. أبو كدوك ..
وعندها قلعتين .. قلعة الفتيحاب وقلعة بدور ..
وبيتها واحد .. بيت المال ..وامها واحده أم بده ..
وبوابتها واحدة .. بوابة عبد القيوم ..
ووردتها واحدة .. المسالمة ..
وعطرها واحد .. حى العمدة ..
وأمدرمان هى الأمان .. هى .. الإذاعة والتلفزيون والمسرح ..
هى الهلال والمريخ والموردة ودار الرياضة ودار فلاح اتحاد الفنانين وبيت الخليفة .. هى كررى التى تحدث عن رجال كالأسود الضارية وهى فعلا جمهورية امدرمان .
0 النفرات الشعبية التى تنتظم كل ولايات البلاد تملأنا فخر وعزة وتؤكد يوما بعد يوم أن السودان غنى برجاله وعظيم بوقفة نسأئه وهناك المئات من رجاله تبرعوا بالمال والسيارات ويكفى ان أسرة أولاد عبد الله على بالعبيدية لوحدها تبرعت لحملة تسليح النفرة الشعبية بمبلغ مائة مليار .. إنه سودان العزة والكرامة والشموخ .
0 المجلس السيادى أعلن عن حل جميع اللجان التى تم تكوينها فى عهد تولى قائد التمرد حميدتى منصب نائب رئيس المجلس السيادى ومنها لجان الحرية والتغيير التى شكلت لجان المقاومة والخدمات بين ليلة وضحاها .
0 وقبل قرار المجلس السيادى بحل اللجان كان عدد من الولاة قد قاموا بحل لجان المقاومة والخدمات لعلمهم أن معظم أعضائها كانوا يعملون لصالح الدعم السريع . ولكن المؤسف جدا انه بعد قرار المجلس السيادى الا أن هنالك ولاة لم يعلنوا حتى الآن عن حل لجان المقاومة ومنهم ولاية الخرطوم التى كنا نعتقد أنها أول ولاية ستفعل ذلك بإعتبار أن واليها احمد عثمان نعتبره من الولاة الاكثر عملا وحركة وعمل فى ظروف صعبة للغاية وبدلا من حلها وحظرها بدأ بحظر حركة المواتر وإن كان هو قرار حكيم ولكن كنا نتمنى أن يسبقه حل لجان المقاومة التى يعلم الجميع ماذا فعل معظمهم خاصة فى ولاية الخرطوم .
0 بالمناسبة سمعنا أن هنالك أكثر من شخص من لجان الحرية والتغيير يعملون فى مكتب والى الخرطوم !! نتمنى أن يكون ذلك غير صحيحا وياريت لو سمعنا الإجابة من مكتب الأخ الوالى .
0 التهانى مثنى وثلاث ورباع للأخ الحبيب محى الدين أحمد المصطفى بتكليفه رئيسا للجان الأمنية بمنطقة الثورة الشرقية . ومحى الدين صاحب إنجاز وعمل وهو كالمطر أينما وقع نفع .
0 الأستاذة هزار عبد الرسول وزيرة الشباب والرياضة الإتحادية عقدت إجتماعا مع إدارة الشباب فى ولاية كسلا ووقفت على سير العمل ووجهت بتسهيل إجراءات الشباب لمعسكرات النفرة الشعبية وعممت منشورا بذلك لكل إدارات الشباب فى عدد من الولايات . والأستاذة هزار ظلت تتحرك من ولاية لأخرى بهدف إعداد الشباب نصف حاضر البلاد وكل مستقبلها .
0 والى نهر النيل دكتور محمد البدوى كل يوم يزداد حبا فى قلوب المواطنين بما يتخذه من قرارات قوية وتوجيهات صارمة تتوافق مع مواجهة الحرب الدائرة فى البلاد . وامس أصدر قرارا للتحقيق مع كل أصحاب الأعمال الهامشية فى الأسواق وقال يطلق سراح من لا يثبت عليه فعل أية عمل عدائي وقال على الجهات الأمنية رصد حتى النساء المتنقبات لأن معظمهن يعملون إستخبارات للدعم السريع .. البدوى والى قايم بنمرة أربعة .
0 الوحش يقتل ثائرا والأرض تنبت ألف ثائر .. يا كبرياء الجرح لو متنا لحاربت المقابر .. الحصة وطن ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى