الجيش يتصدى لهجوم في منطقة لقاوة من قوات الحركة الشعبية شمال٠

الجيش يتصدى لهجوم في منطقة لقاوة من قوات الحركة الشعبية شمال٠
الخرطوم- انقسنا نيوز
– أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة، عن قيام قوات من الحركة الشعبية شمال، بقصف أحياء في مدينة لقاوة عصر الثلاثاء ١٨ اكتوبر ٢٠٢٢م بعدد ١٣ قذيفة هاون من أحد قواعدها في جبل طرين شمال لقاوة.
وبحسب بيان للناطق الرسمي باسم الجيش أن القصف استهدف سوق المدينة وحي الغزاية وحي المساليت ونتج عنه إصابة فردين من قوات الدعم السريع، أعقب ذلك هجوم قوة تتبع للحركة الشعبية قوامها سرية مشاة على القوات المسلحة التي تمكنت من دحرها وإجبارها على الإنسحاب.
وقال الجيش إن ما جرى يعتبر خرق واضح لإتفاق وقف إطلاق النار والأعمال العدائية مع حكومة السودان والذي يتم تجديده والإلتزام به منذ ١٦ أكتوبر ٢٠١٩م.
وحذرت القوات المسلحة قيادة الحركة الشعبية شمال من عواقب أي خرق لوقف إطلاق النار، ومحاولة إستغلال النزاعات المحدودة التي قد تنشأ بين المواطنين لتحقيق أجندة لا تخدم التعايش السلمي التاريخي بينهم و دعوات الحكومة السودانية المستمرة للحركة للإنخراط في العملية السلمية.
وقال البيان إن السلطات المحلية بالولاية قادرة على التعامل مع مواطنيها بما يكفل المحافظة على حقوق الجميع بلا تحيز لفئة محددة من مكونات الشعب السوداني.
وأكدت أن القوات المسلحة الاستمرار في الاضطلاع بواجباتها في حماية جميع المواطنين، و ستتصدى لأي محاولة من قبل الحركة الشعبية شمال لخلط الأوراق و التدخل لصالح أي من المكونات الإجتماعية بالمنطقة، بما يحفظ الأمن و التعايش السلمي بين جميع المكونات الاجتماعية دون تمييز.

السابق

شـــــــوكة حـــــــوت *الأخوان .. سيوف العز* ياسرمحمدمحمود البشر

السابق

عاجل .. بيان من قوات الدعم السريع

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *